الثلاثاء

8 أدوات حماية , يجب توافرها في جميع الاجهزه


في هذه التدوينه سنقدم بعضاً من الادوات التي يجب ان تتوفر في جميع الاجهزه لضمان حمايتها ,
 :>)

1- Hotspot Shield


هو أفضل برنامج متاح على العديد من المنصات المكتبية و المحمولة , و الذي يتيح تخطي المراقبة من مزودي الأنترنيت لما تتصفحه للحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر , كما أنه يحارب التجسس و الملفات التي يمكن أن تزرع في متصفحك لمتابعة نشاطك على الأنترنيت.

2- HTTPS Everywhere


هي اضافة متوفرة لأشهر متصفحين في العالم , و هما كروم و الفايرفوكس , و تعمل الاضافة على حماية البيانات التي يتم ادراجها في المتصفح للولوج الى الحسابات , اضافة الى تلك التي يتم ارسالها عبر روابط “قابلة للتجسس و التعقب” , كما أنه يجعل عمليات التحميل التي تتم أكثر أمانا و خصوصية.

3- LastPass


اجعل كلمات السر الخاص بالمواقع و المنتديات المشترك بها , في مكان أمن و بعيدا عن أيد الأخرين , باستخدام هذه الأداة التي تساعدك في ادراج كلمات المرور بضغطة واحدة و دون الحاجة لكتابتها كل مرة.

4- LongURL


اذا كنت من عشاق شبكة التدوين المصغر تويتر , فأنت بالتأكيد تصادف ألاف التغريدات التي تتضمن الروابط التي تم اختصارها , و لا تظهر في طبيعتها الوجهة التي تؤدي اليها في حالة الضغط عليها , لكن هذه المشكلة لن تكون قائمة اذا كنت تستخدم موقع LongURL , لتحويل الروابط المختصرة الى الروابط الأصلية للتعرف عن الموقع “الهذف” من خلال الرابط .

5- NoScript


انها اضافة رائعة , متوفرة سابقة للفايرفوكس و الأن أصبحث متوفرة على كروم , مهمتها حماية المتصفحين من أكواد الجافا الضارة التي تقوم العديد من المواقع بزراعتها على صفحاتها , من أجل تحقيق أهذاف خبيثة و منها التجسس على المستخدمين و القيام بتغييرات أساسية في أجهزتهم , كما أنها تمنع المواقع من سرقة المعلومات المتوفرة في ملفات الكوكيز.

6- Trusteer Rapport


انه برنامج متاح لأجهزة الكمبيوتر , و يصنف ضمن برامج حماية البيانات من السرقة أو من التجسس عليها , حيث يمنع التجسس و يقوم بتشفير الملفات و المعلومات و البيانات المهمة ، هذا الى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تمنع الفيروسات من تخريب المعلومات المحددة على جهازك.

7- التحقق بخطوتين Two-Step Verification

جوجل , الفايسبوك و تويتر و الكثير من المواقع و الشبكات الاجتماعية على الأنترنيت , تتيح للمستخدمين تفعيل ميزة التحقق بخطوتين و التي تمنع أي شخص من تسجيل الدخول الى حسابك , دون أن يحصل على الرمز المرسل الى هاتفك الذكي عبر رسالة نصية.

8- VirusTotal



انه موقع ويب عبارة عن مضاد الفيروسات , لا يتطلب منك تحميله الى جهازك و يبقى مستقلا على الويب , و يتيح للمستخدمين فحص الملفات و عناوين المواقع التي تحددها , ليخبرك بالنتائج بناء على عمليات الفحص التي قام بها عدد كبير من أشهر مضادات الفيروسات و التجسس في الوقت الفعلي لذلك. ليعطي النتائج في ثواني قليلة .
 :)

0 التعليقات:

إرسال تعليق